Loading...
style='clear: both;'/>

البيت الملكي الجيد

صفات البيت الملكي الجيد

1- البيت الملكي ذو السطح الخشن أفضل من البيت الملكي الأملس السطح حيث أن السطح الخشن يشير إلي مدي العناية التي تلقاها أثناء تطور ساكنه حيث أن كثرة عدد البروزات علي جسم البيت الملكي تعني كثرة عدد الزيارات التي قامت بها الشغالات له و التي تتراوح ما بين 1200إلي 1300 مرة في اليوم حيث تقوم بتغذية اليرقة و تجعلها عائمة في بحر من الغذاء الملكي و تضيف جزء من الشمع كبناء للبيت كل فترة .
2- البيت الملكي المصنوع من شمع أبيض ناصع أفضل من ذلك المصنوع من الشمع القديم القاتم اللون حيث أن الأول يشير إلي توافر مصادر الغذاء سواء كان طبيعياً مثل الرحيق و حبوب اللقاح أو التغذية الصناعية المكثفة أثناء التربية مما يساعد علي إفراز الشمع الجديد و بالتالي فإن هذا يعني أن التربية حدثت في ظل ظروف تغذية جيدة مما انعكس بالطبع علي كمية الغذاء الملكي المقدم لليرقات الملكية و بالتالي سوف تكون الملكات الناتجة جيدة و العكس صحيح .
3- البيت الملكي الكبير الحجم أفضل من البيت الملكي الصغير الحجم حيث أن حجم البيت يشير إلي حجم ووزن ساكنه فكلما كانت الملكة الناتجة كبيرة الحجم كان معدل أداءها الإنتاجي أفضل.
4- كلما كانت قاعدة البيت الملكي مستديرة كلما كان ذلك أفضل من القاعدة السداسية لأن وجود مظهر القاعدة المستديرة يدل علي أن أصل البيت الملكي هو أحد العيون السداسية المخصصة للشغالات مما سينتج عنه ملكة صغيرة الحجم في حين أن البيت الملكي ذو القاعدة المستديرة يدل علي إنشاؤه من اجل إنتاج الملكات حيث تلقت اليرقة المرباة داخلة أفضل عناية منذ فقس البيضة بداخلة .
5- يمكن معرفة ما إذا كانت الملكة بداخل البيت الملكي حيه أم ميتة عن طريق تعريضها عكس ضوء قوي فيمكن مشاهدة حركة الملكة و هي بداخلة .


مسموح بنقل الموضوع بشرط ذكر المصدر : البيت الملكي الجيد | المهندس للمعلومات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
#